- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

الكونجرس يصادق على فوز جو بايدن برئاسة أمريكا

صادق الكونجرس الأمريكي، اليوم الخميس، رسميا على فوز الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

أخبار ذات صلة

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن «الكونجرس، صادق على فوز بايدن بانتخابات الرئاسة بأغلبية 306 من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 232 للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وذلك رغم اعتراض أكثر من 12 من أعضاء مجلس الشيوخ و100 من أعضاء مجلس النواب.

It’s official! US Congress certifies President-elect Joe Biden’s election victory.

READ MORE: https://bit.ly/38jB4xW

تم النشر بواسطة ‏‎ABS-CBN News‎‏ في الخميس، ٧ يناير ٢٠٢١

وأضافت أن «ذلك لم يكن ذلك كافيًا لمنع الكونجرس من الموافقة على النتائج. ومنع بايدن من تولي منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الجاري».

واستأنف مجلس الشيوخ الأمريكي، في وقت سابق، اليوم الخميس، انعقاده بعد إغلاق مبنى الكونجرس لساعات بسبب اقتحام أنصار ترامب له.

أخبار ذات صلة:

  1. محمد يوسف عن أحداث الكونجرس: الغوغاء يهينون الديمقراطية الأمريكية

  2. بعد اقتحامهم الكونجرس.. ترامب لأنصاره: ابقوا سلميين

  3. أمريكا تشتعل.. أنصار ترامب يحاولون اقتحام الكونجرس والشرطة ترد بقنابل الغاز

  4. بعد اقتحام مكتبها.. أنصار ترامب يتركون رسالة لبيلوسي

​واقتحمت حشود من أنصاره الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس. وصعد أنصار ترامب إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وإثر نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونجرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو الشرطة الأمريكية تطلق الغاز المسيل للدموع، في محاولة لمنع المزيد من أنصار الرئيس المنتهية ولايته من اقتحام مبنى الكونجرس.

وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونجرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونجرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ «عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة».

 نون وكالات

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى