- أهم الأخبارالأخبار

الكونجرس يزف بشرى سارة للبنان

نون رويترز   

أكد عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي وقادة الخارجية الأمريكية، على نية دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة في رفع الحظر عن مساعدات أمنية للبنان تتجاوز قيمتها الـ 100 مليون دولار.

كان عدد من الدبلوماسيين بأمريكا أبدوا عدم موافقتهم على وقف المساعدات للبنان قائلين أنها ستؤثر بالسلب على أمن المنطقة، وطالبوا الإدارة في هذا الصدد توضيح سبب قرار منع المساعدات الأمنية لأوكرانيا والتي تقترب قيمتها من 400 مليون دولار، بعد أن أقر الكونجرس على تقديمها.

أخبار ذات صلة:

  1. احتجاج في الكونجرس ضد إعلان إدارة ترامب بشأن المستوطنات
  2. ترامب: الكونجرس لا يستطيع إقالتي
  3. الكونجرس يكشف 300 مليون دولار ديون ترامب

وقال مسئولون بالكونجرس إن الإدارة الأمريكية لم تبرر قرار وقف الأموال والمساعدات التي كان الكونجرس ووزارة الخارجية قد وافقا عليها، وأكدوا أن القائمين على الميزانية بـ البيت الأبيض أفرجوا عن الأموال يوم الأربعاء الماضي وإن الإدارة الأمريكية على وشك إصدار القرار النهائي بشأن كافة المساعدات المقدمة من الولايات المتحدة.

ورفضت الخارجية الأمريكية،  تقديم تفسير واضحاً لقرار الإدارة الأمريكية بوقف المساعدات المقدمة، أو قرار الرجوع مكتفية بتصريحات وكيل الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل والتي أكد فيها أن هناك خلافات في الرأي حول فائدة المساعدات الأمريكية للجيش اللبناني، على الرغم من اعتراف أمريكا بأن القوات المسلحة اللبنانية شريكاً مع أمريكا في مواجهة الأرهاب والتطرف.

كانت الخارجية أبلغت الكونجرس أواخر أكتوبر الماضي بأن البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي قررا حجب المساعدات العسكرية الموجهة إلى لبنان دون تقديم أي أسباب تذكر.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى