- أهم الأخباراخترنا لكالأخبارعالمي

الكلاب تكشف المصاب بفيروس كورونا في بريطانيا

نون – وكالات

كشفت مؤسسة ميديكل ديتكشن دوجز الخيرية البريطانية بالتعاون مع علماء من مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة دورام في شمال شرق بريطانيا، عن بدء تدريب الكلاب في غضون ستة أسابيع، للتمكن من الكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد، من خلال حاسة الشم القوية لديها.

وأوضحت المنظمات عن انه في وقت سابق طرح بحث علمي  كان يوضح  اكتشاف مرضي الملاريا من خلال حسة الشم القوية لدي الكلاب.

أخبار ذات صلة:

  1. في بريطانيا.. السعال يقودك للسجن عامين
  2. بريطانيا: إكتشاف لقاح جديد لفيروس كورونا يستخدم فى 2021
  3. عالمة أمريكية تكشف عن معجزة بيولوجية لمكافحة كورونا
  4. وزارة الدفاع الروسية: بدء تدريبات وحدات مكافحة فيروس كورونا
  5. فرنسا تعلن عن استخدام دواء لعلاج مرضي كورونا

وفي السابق كانت مؤسسة ميديكل ديتكشن دوجز تعمل علي تدريب الكلاب على الكشف عن أمراض مثل السرطان والباركنسون والالتهابات البكتيرية عن طريق شم عينات مأخوذة من المرضى.

وصرحت كلير جيست، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، انهم  متأكدون من الكلاب انها بأمكانتها يمكنها اكتشاف كورونا، مضيفة انهم يعملون الان لطرح طرق آمنة يمكن من خلالها التقاط رائحة الفيروس من المصاب.

وعلقت كلير قائلة: الهدف من ذلك هو أن تكون الكلاب قادرة على فحص الأشخاص بما فيهم الذين ليس لديهم أعراض وإخبارنا ما إذا كانوا بحاجة إلى الخضوع للفحوص اللازمة. ستكون هذه الطريقة سريعة وفعالة كما ستساهم في الحد من استخدام موارد اختبار خدمة الصحة الوطنية المحدودة واللجوء إليها فقط حين تكون هناك حاجة فعلية لذلك.

والجدير بالذكر سجّلت أكثر من 500 ألف إصابة بفيروس كورونا، في مختلف دول العالم من بينها 22920 حالة وفاة، وفقا لإحصاءات وكالة الأنباء الفرنسية.

t F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى