نون لايت

الفنانة التشكيلية نعيمة الحيمر تتألق في معرض مونبلييه بفرنسا

نون المغرب – عبد المجيد رشيدي    

أخبار ذات صلة
 اختتمت مؤخرا فعاليات المعرض التشكيلي الدولي الذي تنظمه «جمعية الفن بلا حدود»  للرسم والذي يقام سنويا في مدينة مونبلييه في فرنسا.

وتوجت الفنانة التشكيلية المغربية نعيمة الحيمر،  بشهادة المشاركة من الجمعية المنظمة خلال المعرض التشكيلي الذي نظم طيلة شهر كامل.

ويأتي تتويج الحيمر بمونبلييه، بعد عدة تتويجات بالمغرب، بعد أن حصلت على مجموعة من الشواهد عن مشاركتها المكثفة في مجموعة من المعارض الجماعية بلوحات فنية معبرة .

وشاركت الفنانة التشكيلية الصاعدة بلوحتها التي حملت مجموعة من المعاني، حيث ركزت من خلالها الفنانة، على إبراز جمال وطبيعة المغرب وما يزخر به من خلال الرموز الدالة على ذلك في التراث المغربي الأصيل.

من جهتها، أكدت الفنانة نعيمة السبتي منظمة المعرض، أن كافة الأعمال المشاركة واعدة وتستحق التشجيع داعية الفنانين المشاركين إلى العمل أكثر لصقل مواهبهم وتطويرها.

هذا وتم تسليم شواهد المشاركة لجميع الفنانين الحاضرين في هذه الطبعة من الصالون الدولي للفنون التشكيلية الذي نظم بمونبلييه، وقد استفاد المشاركون في المعرض من الخبرات المشاركة باستخدام أساليب مختلفة تتوج هذا التجمع المميز من مختلف المدارس الفنية ونقلها إلى الفنان الغير مشارك للاستفادة منها، مما يعزز التجربة المغربية على الصعيد الدولي بشكل خاص، كما تعتبر هذه المشاركة المغربية انعكاس إيجابي للحضارة المغربية بصورة مؤثرة تنافس الثقافة الفنية العالمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى