- أهم الأخبارالأخبار

العراق يعلن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا

 نونوكالات   

أعلنت العراق، اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا المستجد في إقليم كردستان بمحافظة السليمانية.

وأفادت شبكة «روداو» الكردية العراقية، نقلا عن المديرية العامة لصحة السليمانية، أن المصاب يبلغ من العمر 70 عاما وتم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا بعد تدهور حالته الصحية، وهو إمام وخطيب مسجد محوي في مدينة السليمانية.

وقالت مديرية الصحة، إن «الوضع الصحي للمصاب، لم يكن مستقرا، وخضع للعناية الطبية المشدد، إلا أنه لم يتحمل أعراض المرض وفقد على إثرها حياته».

وأعلنت محافظة السليمانية في وقت سابق، تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا في المحافظة، مؤكدة أن «المصابين الخمسة هم من عائلة واحدة، وأوضاعهم الصحية جيدة، وليس لديهم شكوى من أي مشكلة صحية يعانون منها».

أخبار ذات صلة:

  1. تحذير.. العملات الورقية تنقل فيروس كورونا
  2.  السعودية تؤجل مهرجان البحر الأحمر السينمائي بسبب كورونا
  3. الإمارات تغلق المدارس والجامعات وتواجه كورونا بالتعلم عن بعد
  4. السعودية تحظر دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بسبب كورونا
  5. المغرب يسجل أول إصابة بفيروس كورونا

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع، بعد تسجيل 27 إصابة لأشخاص قدموا جميعا من إيران، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات لمواجهة الفيروس، منها تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس، وإغلاق مراكز التجمع العامة لعشرة أيام، ومنع سفر المواطنين إلى كل من الصين، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، تايلاند، سنغافورة، إيطاليا، الكويت والبحرين، باستثناء الوفود الرسمية والأجنبية والهيئات الدبلوماسية.

وظهر فيروس كورونا المستجد، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019، وانتشر في 71 دولة، حتى مساء أمس الثلاثاء، مسببا 3044 حالة وفاة، وأكثر من 89 ألف إصابة.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى