- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

الصحة العالمية: إصابات كورونا خارج الصين تبلغ 8397 حالة في 61 دولة

 نون رويترز   

أخبار ذات صلة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد خارج الصين، كانت أعلى بنحو 9 أمثال العدد المسجل داخل البلاد خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وأضاف المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقد في جنيف، أنه مع انتشار الأوبئة عبر القارات الأخرى، تنخفض حالات الإصابة الجديدة في الصين.

​وأوضح أن الصين سجلت 206 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا « COVID-19 »، أمس الأحد، وهو أقل عدد من الحالات الجديدة في هذا البلد منذ الثاني والعشرين من يناير/ كانون الثاني.

وكشف عن بلوغ العدد الإجمالي للإصابات خارج الصين 8397 حالة في 61 دولة، إضافة إلى 127 حالة وفاة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تركز 81% من الحالات خارج الصين في أربع دول.

أخبار ذات صلة:

  1. كورونا وصل السعودية
  2. تعرف على ما أمرنا به النبي لمواجهة فيروس كورونا قبل 1400 عام
  3. فيديو.. إيران تعتقل متحدي فيروس كورونا بلعق الأضرحة
  4. الأردن يعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا
  5. الاتحاد الأوروبي يرفع درجة الخطر من فيروس كورونا

وقال تيدروس إن «الأوبئة في كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران واليابان هي مصدر قلقنا الأكبر»، مضيفًا: «مسؤولو الصحة العالمية وصلوا إلى إيران اليوم لتقديم الإمدادات والدعم. هذا فيروس فريد من نوعه بخصائص مختلفة. هذا الفيروس ليس أنفلونزا. نحن في أرض مجهولة».

​وخلال يوم الأربعاء، قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية إن عدد حالات الإصابة بالفيروس خارج الصين تجاوز عدد الحالات داخل البلاد لأول مرة. وأكد تيدروس يوم الخميس، أنه يتعين على الدول أن تتصرف «بسرعة» و«بقوة» لاحتواء الفيروس القاتل.

وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، تم تسجيل 42 حالة وفاة جديدة جميعها بإقليم هوبي بؤرة الفيروس وأكثر من مائتي إصابة خلال الـ 24 الساعة الماضية، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 2912 شخصا، والإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 80 ألف و26 حالة.

لمعرفة كافة الأخبار ومتابعة آخر المستجدات عن فيروس كورونا المستجد اضغط هنا
tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى