- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

السيسي يوجه بإنشاء مدينة لصناعة وتجارة الذهب وفق أحدث التقنيات

وجه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بإنشأء مدينة لصناعة وتجارة الذهب، وفق أحدث التقنيات. تعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة.

واجتمع الرئيس السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري. والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية. والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني. واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصري، السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول استعراض مخطط إنشاء مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي للعسومي: وحدة المواقف تصون الأمن القومي العربي

  2. السيسي يوجه بتعزيز نهج الدولة لحوكمة وحسن إدارة ما تملكه من أصول

  3. الرئيس المصري يبحث الاستخدامات المستقبلية للقمر الصناعي «طيبة-1»

وقد وجه الرئيس السيسي، بتوفير الموارد المالية لإنشاء المدينة وفق أحدث التقنيات في هذا المجال لتعكس تاريخ مصر الحضاري العريق في هذه الصناعة الحرفية الدقيقة، وعلى نحو متكامل من حيث توفير مستلزمات الصناعة والإنتاج، والمعارض الراقية، وتدريب العمالة لصقل قدراتهم، ومراعاة النواحي اللوجيستية من حيث اختيار موقع المدينة للاستفادة من شبكة الطرق والمحاور الجديدة لسهولة النفاذ منها وإليها واستقبال الزائرين.

وأضاف المتحدث الرئاسي، أن الاجتماع شهد متابعة الخطوات التنفيذية الجارية حالياً لتطوير منظومة المخابز على مستوى الجمهورية، حيث وجه السيسي بضمان حوكمة أداء المنظومة من خلال ميكنة دورة العمل بها، ورفع كفاءة العمليات اللوجستية، فضلاً عن استمرار جهود تحويل المخابز للعمل بطاقة الغاز الطبيعي لما له من عائد اقتصادي ومردود بيئي ملموس.

نون القاهرة

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى