- أهم الأخبارالأخبار

السيسي يطالب المصريين بالصمود والإصرار لمواجهة أزمة كورونا

 نون القاهرة   

طالب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الشعب المصري بالصمود والإصرار لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

وقال السيسي، إن الدولة المصرية تعاملت مع أزمة كورونا «من البداية وكالعادة بمنتهى الشفافية»،مضيفا في حضور عدد من الوزراء، أثناء تكريم سيدات مصريات من مختلف المجالات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، أن البيانات الصادرة عن مصر تعكس الواقع الذي تعيشه.

وأشار الرئيس المصري، إلى أن «طوال الوقت كان هناك من يشكك في كل إجراء نقوم به، التشكيك والحديث الذي يتردد أقل ما يقال فيه هو أنه كذب وبه افتراء كثير، ليس موضوع كورونا فقط»، متابعا «التشكيك حالة عاشتها مصر على مدار 80 عامًا بطريقة تشكل حالة من عدم الثقة وسط الشعب»، وتساءل: «لماذا نخبي أمر كورونا، هل هذا الأمر قاصر على المصريين فقط، هذا الأمر موجود في العالم كله.. ربنا يلطف بنا حتى الآن بفضل إجراءات علمية حقيقية واحترازية قامت بها الدولة المصرية لاحتواء كورونا».

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي يوجه بدعم مختلف فئات الشعب خاصة العمالة غير المنتظمة
  2. السيسي يعلق الدراسة ويخصص 100 مليار لمواجهة كورونا
  3.  قاعدة بيانات و كارت صحي.. مدير الحجر الصحي المصري يوضح إجراءات مكافحة كورونا
  4.  الأوقاف المصرية تغير صيغة الأذان بسبب كورونا

ورد الرئيس السيسي على المشككين في البيانات الرسمية المصرية، متسائلًا: «انتوا مستكترين إن ربنا محافظ علينا في ظل ما يحدث مع أخذنا بالأسباب؟».

وتابع «السيسي»: «أقول هذا لطمأنتكم مع ضرورة المزيد من الأخذ بالأسباب».

وتحدث الرئيس السيسي عن تعليقات المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: «مواقع التواصل الاجتماعي تشغي بفيديوهات وتعليقات، المصريين دمهم خفيف في الحقيقة، لكن كما نقول ربنا لطيف بنا وقمنا بإجراءات غير مسبوقة من جانب الدولة بداية من مجموعة المصريين التي أحضرناهم من المقاطعة الصينية ووهان»، مطالبا مساعدة الشعب بمزيد من الصمود والإصرار لمواجهة أزمة كورونا.

وطالب السيسي، المرأة المصرية بالدعم قائلا: «أرجو إن الناس تقعد في بيوتها لتقليل أي تعرض للمرض.. هذا أمر جلل، لا أريد تخويفكم، نتمنى تجاوز الـ 14 يومًا المقبلين بأقل حجم من الضرر».

ورد الرئيس السيسي على المتسائلين عن كيفية توفير مصر 100 مليار جنيه لمواجهة كورونا، قائلًا: «الـ 100 مليار منين؟ هي مصر قليلة ولا إيه».

وقال الرئيس المصري، إنه تم تشكيل مجموعة لإدارة الموقف منذ بداية أزمة كورونا، وأشاد بجهود العاملين في قطاع الخدمات الصحية خلال التعامل مع وباء كورونا، كما أشاد بتعامل الإعلام مع أزمة فيروس كورونا، ومواجهته للشائعات.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى