- أهم الأخبارالأخبار

السيسي يؤكد اتساق المصالح مع اليونان في شرق المتوسط

نون القاهرة  

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، على اتساق المصالح والمواقف المشتركة مع اليونان في منطقة شرق المتوسط.

جاء ذلك خلال تليقي الرئيس السيسي مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس ميتسوتاكيس.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول بحث العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة:

  1. السيسي يوجه القوات المسلحة لرفع مستوي الاستعداد القتالي
  2. السيسي يتابع تنفيذ الحد الأدنى للأجور والصرف بأثر رجعي
  3. السيسي ورئيس الاتحاد الأوروبي يبحثان سبل تعزيز التعاون على كافة المستويات
  4. السيسي يتلقى اتصالاً من ميركل لمناقشة الملف الليبي
  5. صور.. تفاصيل رسالة الملك سلمان للرئيس السيسي

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني عن حرصه لتبادل وجهات النظر والتشاور مع الرئيس المصري، تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية التنسيق المتبادل في هذا السياق، سواء علي المستوي الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين كل من مصر واليونان وقبرص.

وأضاف السفير بسام راضي، أنه تم خلال الاتصال التأكيد علي اتساق المصالح والمواقف المشتركة بين البلدين في منطقة شرق المتوسط.

ومن جانبه أكد الرئيس السيسي، على متانة وتميز العلاقات التي تربط بين البلدين، واعتزاز مصر بمظاهر علاقات التعاون مع اليونان وما تشهده من تطور إيجابي، مشيرا إلى تطلع مصر على الارتقاء بمختلف جوانب ذلك التعاون البناء لا سيما على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي وعلي نحو يساهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تطرق إلى استعراض سبل تنسيق الجهود مع مصر كشريك رائد لـ الاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى