- أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

الدولار يواجه صعوبات في الارتفاع عن أدنى مستوى في أسبوع  

يواجه الدولار، اليوم الثلاثاء، صعوبات في الارتفاع عن أدنى مستوى في أسبوع، إذ ينمو قلق المتعاملين بشأن توقعات العملة الأمريكية في مواجهة حزمة تحفيز مالي أمريكي كبيرة.

أخبار ذات صلة

ودفع المستثمرون الدولار للارتفاع في الأسابيع الأخيرة إذ يتحرك الديمقراطيون في الكونجرس الأمريكي سريعا لإقرار حزمة للتخفيف من تداعيات كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار، اقترحها الرئيس جو بايدن، لكن بعض المحللين قالوا إن الإنفاق المالي الكبير مصحوبا باستمرار سياسة فائقة التيسير لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيشكلان عاملين معاكسين للعملة الأمريكية.

أخبار ذات صلة:

  1. تعافي الأسهم الأوروبية مع تطلع المستثمرين لمزيد من التحفيز في عهد بايدن

  2. بايدن ينقلب على إرث ترامب ويلغي 17 قرارا في يومه الأول

وبعد أن حاول الصعود في الجلسة السابقة، تراجعت العملة الأمريكية بصفة عامة مقابل نظرائه اليوم، مع انخفاض عائدات سندات الخزانة الأمريكية من مستويات مرتفعة بلغتها أثناء الليل.

وكان أكبر مستفيد من تراجع الدولار هي عملة «البيتكوين». التي ارتفعت فوق 48 ألف دولار. مستندة إلى زيادة تقارب 20 بالمئة سجلتها أثناء الليل بعد أن أعلنت شركة «تسلا» عن استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار. في هذه العملة الرقمية.

وتراجع مؤشر العملة الأمريكية 0.3 بالمئة إلى 90.73 نقطة في التعاملات المبكرة في لندن. بعد أن انخفض إلى 90.603 نقطة للمرة الأولى منذ أول فبراير الجاري.

نون رويترز

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى