- أهم الأخبارالأخبار

التنين يغلق 15 طريقا في مصر

نون وكالات   

دفعت موجة الطقس السيئ والمسماة بـ«منخفض التنين» والتي ضربت مصر اليوم الخميس، إلى إغلاق عدد من الطرق الرئيسية التي تربط المحافظات ببعضها البعض.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور في مصر، إغلاق 15 طريقا، بسبب الطقس السيئ ووجود رياح شديدة وانعدام الرؤية حفاظًا على سلامة قائدي السيارات.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ»، أن الطرق المغلقة شملت طريق الزعفرانة اتجاه رأس غارب وطريق سوهاج اتجاه القاهرة عن طريق الصحراوي الغربي وطريق أبو زنيمة المتجه إلى شرم الشيخ وطريق أسوان المتجه إلى أبو سمبل وطريق أسوان المتجه إلى الأقصر، وغلق طريق الغردقة المتجه إلى القاهرة والقادم من القاهرة اتجاه الغردقة.

وأضافت الوكالة المصرية، أنه تم فتح بوابات القاهرة الإسكندرية الصحراوي (اتجاه الإسكندرية) بعد شفط المياه أمام حركة السيارات وسط تواجد الخدمات المرورية وسيارات الإغاثة والخدمات الأمنية.

أخبار ذات صلة:

  1. تحذير.. منخفض التنين يضرب 8 دول بينها مصر
  2. 8 دول عربية تواجه «التنين» غدا
  3. مصر تتعرض لموجة من الطقس السيئ لم تشهده منذ 26 عاما
  4. الوزراء المصري يمنح العاملين بالقطاعين العام والخاص أجازة غدا
  5. مصر تعلن تعطيل الدراسة الخميس المقبل

ومن جهتها تواصل الإدارة العامة للمرور والإدارات على مستوى المحافظات المصرية، الدفع بسيارات الدفع الرباعي والخدمات الأمنية والدراجات النارية وسيارات الإغاثة المرورية؛ لمواجهة أي أعطال أو حوادث، فضلا عن الدفع بسيارات شفط المياه لمواجهة أي كثافات مرورية أو تجميع لمياه الأمطار.

وأفادت وسائل إعلام مصرية، أن الإدارة العامة للمرور عززت الخدمات المرورية على الطرق السريعة، وذلك في ضوء تحذير هيئة الأرصاد الجوية من وجود طقس غير مستقر واستمرار هطول الأمطار ورياح محملة بالأتربة.

وأوضحت أنه يجري التنسيق مع إدارات المرور على مستوى الجمهورية للدفع بسيارات الإغاثة والدراجات البخارية والتنسيق مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور للإخطار أولا بأول، عن حالة الطرق.

ومن جانبها دعت الأجهزة المختصة قائدي السيارات إلى الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، في ظل الأجواء السيئة.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى