- أهم الأخبارالأخبار

الاحتلال يقرر خصم 45 مليون دولار شهريا من أموال السلطة الفلسطينية  

 نون وكالات  

أخبار ذات صلة

صادق مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية «الكابينيت»، على قرار يقضي بخصم 150 مليون شيكل أي ما يعادل 45 مليون دولار شهريا من عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية، بذريعة دفع الأموال كرواتب ومخصصات للأسرى ولعائلات القتلى الفلسطينيين الذين قضوا في عمليات ضد إسرائيل.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، بأن المصادقة جاءت بناء على مقترح تقدم به وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت.

أخبار ذات صلة:

  1. عباس يؤكد رفض استلام أموال الضرائب الفلسطينية منقوصة
  2. الاحتلال يخصم 138 مليون دولار من أموال الضرائب الفلسطينية
  3. فلسطين ترفض استلام اموال الضرائب من إسرائيل
  4. الجامعة العربية: اقتطاع أموال الشهداء والأسري الفلسطينين «قرصنة إسرائيلية»
  5. نتنياهو يتعهّد بتجميد تحويلات السلطة الفلسطينية

وكانت إسرائيل قد اقتطعت، العام الماضي، نحو نصف مليار شيكل من الأموال المحولة للسلطة الفلسطينية، بذريعة أن السلطة تقوم بـ «تشجيع الإرهاب» من خلال قيامها بدفع رواتب شهرية للأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، ولذوي القتلى الذين قضوا برصاص الجيش الإسرائيلي.

يذكر أنه بحسب اتفاقيات باريس الاقتصادية، المُلحقة باتفاقية أوسلو بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية عام 1993، فإن إسرائيل تجمع الضرائب المُستحقة للسلطة الفلسطينية، وتحوّلها لها في نهاية كل عام.

لكن لاحقا سنت إسرائيل قانونا يجيز لها اقتطاع الأموال التي تحوّلها السلطة الفلسطينية، للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعائلات القتلى الفلسطينيين، الذين قضوا في عمليات ضد إسرائيل، باعتبارها «تشجيعا على الإرهاب».

ويرفض الفلسطينيون تلقي الأموال منقوصة على الرغم من محاولات إسرائيلية عديدة تحويلها.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى