- أهم الأخبارالأخبار

الأردن يعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا

 نونوكالات

أخبار ذات صلة

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الاثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة.

وأفادت وكالة «عمون» الأردنية، إن الإصابة لمواطن أردني قادم من إيطاليا، وأضافت أن المواطن الأردني المصاب بفيروس كورونا كان في الحجر الصحي منذ أيام، وبينت أنه تم نقل المواطن المصاب بكورونا إلى قسم العزل الوبائي في مستشفى الأمير حمزة.

في سياق متصل، أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة تتخطى الـ 80 ألفا.

أخبار ذات صلة:

  1. الاتحاد الأوروبي يرفع درجة الخطر من فيروس كورونا
  2. الكويت تعلن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا
  3. ارتفاع حصيلة المصابين بفيروس كورونا في فرنسا لـ130 شخصا
  4. وزيرة الصحة المصرية تؤكد خلو مصر من كورونا
  5. بسبب كورونا.. الجيش الإسرائيلي يضع 450 جنديا في الحجر الصحي

وبحسب لجنة الصحة الوطنية بالصين، تم تسجيل خلال الـ 24 ساعة الماضية 42 حالة وفاة جديدة جميعهم بإقليم هوبي بؤرة الفيروس و202 إصابة، ليرتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى2912 شخصا، والإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 80 ألف و26 حالة، وشفاء 2837 بعد علاجهم.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19»، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.

ويواصل فيروس كورونا تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 7 آلاف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى