- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

استقرار أسعار الذهب رغم فرض ترامب لرسوم جمركية  

نون رويترز  

شهدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، 3-12-2019، استقرارا  في الوقت الذي أحجم فيه المستثمرون عن تكوين مراكز، ورغم تحرك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض رسوم على البرازيل والأرجنتين مما أثار توترات جديدة بشأن التجارة العالمية.

وبحلول الساعة 0506 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1460.92 دولار للأوقية، وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 1466.60 دولار للأوقية.

وأعلن ترامب، أمس الاثنين، فرض رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألومنيوم القادمة من البرازيل والأرجنتين «بأثر فوري» فاتحا جبهات جديدة في حربه التجارية.

أخبار ذات صلة:

  1. تراجع أسعار الذهب بفعل قوة الدولار
  2. هبوط أسعار الذهب بفعل تصريحات ترامب  
  3. ارتفاع أسعار الذهب بفعل تقدم في محادثات التجارة
  4. استقرار أسعار الذهب وسط مخاوف من تأجيل محادثات التجارة
  5. تراجع أسعار الذهب وسط ترقب لاتفاق أمريكي صيني

وقال جيجار تريفيدي، محلل السلع الأولية لدى أناند راثي شيرز آند ستوك بروكرز في مومباي، «السبب الوحيد في أن الأسعار لم ترتفع هو أن الطلب الاستثماري على الذهب غائب»، مضيفا «الناس يتوقعون انحسار الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، علاوة على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي».

وألمح نريفيدي، إلى أنه لن تكون هناك تخفيضات أخرى في أسعار الفائدة ما لم يتراجع الاقتصاد، لذا فالمعنويات ستميل إلى هبوط الذهب.

وارتفع الذهب ما يزيد عن 13% منذ بداية العام الجاري لأسباب على رأسها نزاع تجاري مستمر منذ 17 شهرا بين الولايات المتحدة والصين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.1% إلى 1851.09 دولار للأوقية بعد أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق في الجلسة السابقة عند 1861.71 دولار.

واستقرت الفضة عند 16.90 دولار بينما لم يطرأ تغير يذكر على البلاتين عند 897.65 دولار.

  tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى