- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

ارتفاع وفيات فيروس كورونا لـ 1113 على مستوى العالم  

نون رويترز+ وكالات  

ارتفعت عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا الجديد إلى 1113 شخصا على مستوي العالم، فيما بلغ عدد المصابين 44653 .

وقالت لجنة الصحة الوطنية بـ الصين في بيان اليوم الأربعاء، «حتى منتصف الليل من يوم 11 شباط/فبراير حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليم تفيد بأن عدد المصابين بلغ 44653 إصابة مؤكدة، ووفاة 1113 شخصا »، فيما أكد البيان شفاء 4740 شخصا.

في سياق متصل، أعلنت السلطات في إقليم هوبي الصيني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الإقليم إلى 1110 أشخاص.

أخبار ذات صلة:

  1. الرئيس الصيني يظهر بـ«الكمامة» لأول مرة منذ تفشي كورونا
  2. ترامب يحدد موعد القضاء على فيروس كورونا
  3. عدد وفيات كورونا تفوق فيروس سارس  
  4. تعرف على وجبات مرضى كورونا بمستشفيات الصين
  5. باحثون يوضحون أعراض فيروس كورونا
  6. ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا لـ722 في الصين

وأكدت ألمانيا، أمس الثلاثاء، اكتشاف حالتين جديدتين لفيروس كورونا في ولاية بافاريا الجنوبية ليصل عدد حالات الإصابة المعروفة في أكثر الدول الأوروبية تعدادا للسكان إلى 16.

وقالت وزارة الصحة في بافاريا إن الحالتين الجديدتين لهما صلة بعدوى انتشرت بين موظفين في شركة بمنطقة شتارنبرغ غربي ميونيخ.

كانت شركة ويباستو لتوريد قطع السيارات قالت، الشهر الماضي، إن موظفا صينيا تأكدت إصابته بالفيروس لدى عودته من الصين في أعقاب زيارة لمقر الشركة قرب ميونيخ. ويبدو أن الموظف نقل العدوى إلى عدد من زملائه الألمان خلال الزيارة.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن تفشي فيروس كورونا يمثل «تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم»، وذلك خلال مناشدة لتبادل عينات الفيروس وتسريع وتيرة الأبحاث في سبيل التوصل إلى عقاقير ولقاحات.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى