- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

إيران.. روحاني وآخرون يهنئون رئيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية قبل إعلان النتائج

أكدت وسائل إعلام إيرانية، صباح اليوم السبت، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني هنّأ المرشح إبراهيم رئيسي بفوزه بالانتخابات الرئاسية، وذلك قبل إعلان النتائج الرسمية.

أخبار ذات صلة

وأفادت وكالة «إرنا» الإيرانية بأن المرشح محسن رضائي قدّم التهاني والتبريكات لمنافسه السيد إبراهيم رئيسي، وذلك من خلال بيان رسمي.

ونشر رضائي البيان على صفحته الرسمية عبر موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، قال فيه، إن انتخابات يوم أمس الجمعة أثبتت أمام المحللين والمراقبين الدوليين أن الشعب الإيراني لن يدخر جهدا في الحفاظ على النظام الإسلامي ودعمه، معتبرا أن هذا الاختبار الكبير يعد صفحة مشرقة أخرى في تاريخ جهاد الشعب الإيراني.

كما أضاف رضائي في رسالته: أبارك هذه الملحمة الكبيرة لقائد الثورة والشعب الإيراني المضحي ومنتخب هذا الشعب الأخ العزيز آية الله السيد إبراهيم رئيسي متمنيا له التوفيق في هذه المسؤولية الخطيرة.

أخبار ذات صلة:

  1. الرئيس الإيراني يؤكد تراجع سعر صرف الدولار بنحو ملحوظ العام المقبل

  2. بعد تهديد بمحاكمة روحاني.. رئيس البرلمان الإيراني يتدخل

  3. روحاني: صمود الشعب الإيراني هو السبب الرئيس لهزيمة ترامب

  4. التلفزيون الإيراني يعتذر من روحاني بعد اتهامه بتعاطي المخدرات على الهواء

  5. الرئيس الإيراني السابق يتهم المسؤولين بوزارة الصحة بسوء التعامل وإدارة أزمة كورونا

  6. الخارجية الإيرانية: تحريف أهداف مفاوضات فيينا على يد أمريكا وبريطانيا

وفي السياق ذاته، وجه المرشح لرئاسة إيران عبدالناصر همتی تهانيه للرئيس الإيراني الجديد رئيسي نقلته وكالة «إسنا». قال خلالها: آمل أن تحسن إجراءاتكم القادمة على الصعيدين المحلي والدولي، سبل العيش والرفاهية للشعب الإيراني.

بدوره، هنّأ المرشح قاضي زاده هاشمي المرشح إبراهيم رئيسي بفوزه بالرئاسة الإيرانية. بعد ظهور نتائج غير رسمية تشير لحصوله على الأغلبية.

نون – وكالات

–  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى