- أهم الأخبارالأخبار

إيران ترحب بمبادرة محمد بن سلمان

 نون وكالات   

أخبار ذات صلة
رحب رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، بتصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حول رغبته في حل الخلافات مع طهران عبر الحوار.

وقال لاريجاني، في تصريحات لقناة «الجزيرة» الإخبارية، بثت اليوم الثلاثاء: «نرحب بما نقل عن محمد بن سلمان بأنه يريد حل الخلافات عبر الحوار مع طهران».

وأضاف رئيس البرلمان الإيراني: «أبوابنا مفتوحة للسعودية ونرحب بحل الخلافات عبر الحوار»، متابعا: «بإمكان أي حوار سعودي إيراني حل الكثير من مشاكل المنطقة الأمنية والسياسية».

وتابع لاريجاني: «ندعو لتشكيل نظام أمني جماعي خاص بالخليج بمشاركة جميع الدول الخليجية».

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كشف ما ستؤول إليه الأمور في حالة الحرب بين إيران والسعودية، مضيفا في حواره مع برنامج «60 دقيقة» المذاع عبر قناة «سي بي إس» الأمريكية، يوم الأحد الماضي، هجوم أرامكو لم يصب قلب صناعة الطاقة السعودية فقط، بل قلب صناعة الطاقة العالمية. لقد عطل 5.5% من احتياجات العالم من الطاقة، واحتياجات الولايات المتحدة والصين والعالم بأسره.

كما أعرب محمد بن سلمان عن أمله في أن يؤدي وقف إطلاق النار، الذي أعلنه الحوثيون من جانبهم، إلى حوار سياسي وإنهاء الحرب في اليمن، لكنه طالب أولا بأن توقف إيران دعمها للحوثيين.

وعما إذا كان مستعدا للتفاوض على إنهاء الحرب في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان: «نحن نقوم بذلك كل يوم، لكن نحاول أن ينعكس هذا النقاش إلى تطبيق فعلي على الأرض».

 

أخبار ذات صلة:

  1. المعارضة الإيرانية تفجر مفاجأة بشأن هجوم أرامكو
  2. تعرف على شرط إيران عقب تلقيها رسائل من السعودية
  3. إيران تشن هجوما حادا على السعودية  
  4. محمد بن سلمان: هجمات أرامكو اختبار حقيقي للإرادة الدولية
  5. فيديو.. محمد بن سلمان يعلق على إعلان الحوثيين وقف استهداف السعودية  
  6. أول تعليق من الحوثي على تصريحات محمد بن سلمان بشأن حرب اليمن

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى