- أهم الأخباراقتصاد وبنوك

إندونيسيا تطرح سندات دولارية لأجل 50 عاما لمكافحة كورونا

  نون رويترز  

أعلنت وزيرة المالية في إندونيسيا، اليوم الثلاثاء، ان بلادها جمعت 4.3 مليار دولار من طرح سندات مقومة بالدولار، من بينها شريحة هي الأطول أجلا لدولة آسيوية بالدولار إذ تستحق بعد 50 عاما، وذلك لمساعدة الحكومة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

جرت الصفقة في الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الاثنين وطرحت خلالها إندونيسيا سندات لأجل عشر سنوات ونصف و30 عاما ونصف بقيمة 1.65 مليار دولار لكل شريحة مع شريحة لأجل خمسين عاما بمليار دولار.

ووفقا لمذكرة شروط اطلعت عليها رويترز، يعد ذلك أكبر طرح سندات على الإطلاق في إندونيسيا وستستخدم حصيلته في أوجه من بينها «تمويل جهود الإغاثة والتعافي من كوفيد-19».

أخبار ذات صلة:

  1. كورونا يحصد أرواح 1150 شخص في أمريكا خلال 24 ساعة 
  2. الصين تعلن تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا
  3. كورونا ينهى حياة 15 مسنا في دار رعاية بشمال البرتغال
  4. أمريكا تسجل 330891 إصابة بفيروس كورونا و8910 وفيات

وقالت سري مولياني إندراواتي وزيرة المالية للصحفيين في وقت لاحق اليوم الثلاثاء «انتهزنا الفرصة وأصدرنا سندات لأجل 50 عاما لأن تفضيل المستثمرين للآجال الأطول كان قويا جدا».

وتحدد عائد السندات لأجل 50 عاما عند 4.5 بالمئة وقالت الوزيرة إن ذلك أقل من عائد السندات الحكومية لأجل عشر سنوات التي أصدرتها إندونيسيا في 2018.

وأضافت أن جزءا من ذلك المبلغ سيستخدم أيضا في المساعدة في زيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي الذي شهد انخفاضا بمقدار 9.4 مليار دولار في مارس/ آذار إلى 121 مليار دولار مع تحرك البنك المركزي لاستخدام جزء منه لدعم العملة المحلية.

وتجري الحكومة محادثات مع عدد من البنوك متعددة الأطراف للحصول على قروض بنحو سبعة مليارات دولار لتمويل جهود مكافحة كوفيد-19.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى