- أهم الأخبارالأخبار

أول تصريح لرئيس الوزراء اللبناني حسان دياب

 نون وكالات  

قال رئيس الوزراء اللبنانية المكلف، حسان دياب، مساء اليوم الخميس، إن «المرحلة دقيقة جدا وحساسة تتطلب جهدا وتضافر كل القوى السياسية لاستعادة ثقة الشعب».

وأوضح حسان دياب، أن «لبنان يواجه أزمة لا تسمح بترف المعارك الشخصية، بل يحتاج إلى وحدة وطنية تعطي دفع لعملية الإنقاذ التي يجب أن تكون أولوية للخروج من حالة الشك إلى اليقين واستعادة ثقة الشعب».

وأضاف رئيس الوزراء المكلف، «سأعمل جاهدا لتشكيل الحكومة في أسرع وقت بالتشاور مع رؤساء الحكومات السابقين، والكتل النيابية والنواب وسأتوسع بالمشاورات لتشمل القوى السياسي والأحزاب والحراك».

أخبار ذات صلة:

  1. الرئيس اللبناني يكلف حسان دياب بتشكيل الحكومة
  2. تقارير : لبنان استقرت على رئيس الحكومة الجديد
  3. تشكيل الحكومة اللبنانية.. كاريكاتير على خليل
  4. الحريري: لن أكون مرشحا لتشكيل الحكومة المقبلة  

وأكد حسان دياب، أن هذه الانتفاضة أعادت تصويب الحياة السياسية، وقال:«أنتم مصدر السلطات فعلا لا قولا وعلى مدى 64 يوما استمعت إلى أصواتكم التي تعبر عن وجع وغضب من استفحال الفساد، وهذه الانتفاضة تمثلني وتمثل كل من يرغب بدولة العدالة والقانون وهذه الأًصوات يجب أن تبقى جرس إنذار وأن اللبنانيين لن يسمحوا بالعودة إلى ما قبل 17 أكتوبر الماضي، وبناء المستقبل لا يكون إلا بالتفاعل مع مطالب الشعب».

ودعا رئيس الوزراء المكلف حسان دياب اللبنانيين إلى «أن يكونوا شركاء في إطلاق ورشة الإنقاذ، الاستقرار السياسي والأمني ضرورة قصوى وأوجه تحية إلى الجيش وقوى الأمن والأجهزة العسكرية والأمنية على جهدهم لحماية الاستقرار».

هذا ونال المرشح لرئاسة الحكومة اللبنانية حسان دياب 69 صوتا في نهاية الاستشارات النيابية الملزمة، اليوم الخميس، مقابل امتناع 42 نائبا عن تسمية أي شخص لتشكيل الحكومة المقبلة.

ومن أبرز الكتل النيابية التي لم تسميه هي كتلة تيار المستقبل برئاسة سعد الحريري، في المقابل سمت كل من كتلة حركة أمل وحزب الله والتيار الوطني الحر المرشح حسان دياب.

 tF اشترك في حسابنا على فيسبوك  وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى