- أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

أمير قطر يصل طهران

نون وكالات

وصل صباح اليوم الأحد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر إلى العاصمة الإيرانية طهران، لمتابعة آخر التطورات في المشهد الإيراني الأمريكي، والتوترات في منطقة الشرق الأوسط.
ومن المقرر أن يعقد تميم عدة لقاءات مع القادة الإيرانيين مع مقابلته للرئيس حسن روحاني، والتطرق في المباحثات إلى العلاقات الثنائية بين الدولتين.

كان تميم قد أجرى اتصالاً بنظيره الإيراني الأسبوع الماضي، وأثني فيه على دور ايران الهام بعد العقوبات التي تم فرضها على الدوحة ومقاطعة بعض الدول العربية لها، فيما اعتبر روحاني، أن استقرار ايران من استقرار دول الجوار وتوطيد علاقات التعاون.

كان محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف قد بحثان الأسبوع الماضي من خلال زيارة الوزير القطري إلى ايران، تطورات الأوضاع عقب مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في العراق عبر القوات الأمريكية.

وأعرب الوزير القطري خلال زيارته إلى طهران مطلع الأسبوع الماضي، عن أمله في الوصول إلى حل سلمي يساعد على عودة الاستقرار مجدداً، محذراً من خطورة الموقف حال الافراط في استنخدام القوة العسكرية من أي طرف.

فيما أكد ظريف، أن القوات الأمريكية أخطأت وعليها أن تتحمل نتيجة فعلتها، بالإضافة إلى أن دخول القوات الأجنبية إلى الدول العربية هو الذي زاد الاحتقان وفرض حالة من التوتر، نافياً أن تكون بلاده سبباً في زعزعة استقرار المنطقة.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى