- أهم الأخباراخترنا لكعالمي

أمريكا.. أكثر من 2 مليون طفل مصابون بفيروس كورونا

قالت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، إن أكثر من مليوني طفل في الولايات المتحدة أصيب بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد -19، منذ بداية الجائحة.

وبحسب بيانات الأكاديمية، أصيب قرابة 179 ألف طفل بكوفيد-19 في الأسبوع الماضي المنتهي في 24 ديسمبر/كانون الأول.

وأكدت الأكاديمية، أنه منذ 12 نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم وحتى 24 ديسمبر، سجلت البلاد زيادة بمقدار مليون حالة إصابة بكوفيد-19 وسط الأطفال.

وأفادت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، بأنه فقط خلال أسبوعين من 10 إلى 24 ديسمبر، كانت هناك زيادة بنسبة 22 بالمائة في حالات كوفيد-19 بين الأطفال في البلاد.

أخبار ذات صلة:

  1. أمريكا تحذر مواطنيها: الأسوأ قادم

  2. أمر واقع.. الصحة العالمية تؤكد: جائحة كورونا ليست الأخيرة

  3. سلالة ثالثة جديدة.. كورونا يتحدى العالم ويواصل تحوره

  4. فيديو.. الإمارات أول دولة خليجية تعلن وجود إصابات بالسلالة الجديدة

وقال تقرير الأكاديمية، إن الأطفال يشكلون 12.4 بالمائة من إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، بمعدل إجمالي يبلغ 2658 حالة لكل 100 ألف طفل من السكان.

وشددت الأكاديمية: «في هذا الوقت، يبدو أن المرض الشديد الناجم عن كوفيد-19 نادر الحدوث بين الأطفال».

ونوهت، بأنه «مع ذلك، هناك حاجة ملحة لجمع المزيد من البيانات حول الآثار الطويلة المدى للوباء على الأطفال، بما في ذلك الطرق التي قد يضر بها الفيروس الصحة الجسدية للأطفال المصابين على المدى الطويل وكذا آثاره العاطفية والعقلية عليهم».

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة تسجيل أول حالة إصابة بـ السلالة الجديدة لفيروس كورونا، بولاية كولورادو الأمريكية.

ووفقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، تجاوزت حالات الإصابة في أمريكا حاجز الـ 19 مليون و500 ألف حالة، بينما تخطت الوفيات سقف الـ 338 ألف حالة.

 

 t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى