- أهم الأخبارالأخبار

أبو الغيط وغوتيريش يبحثان الأزمات في فلسطين وسوريا وليبيا واليمن

أفادت وسائل إعلامية بأن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بحث مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، تطورات القضية الفلسطينية.

وأكد الجانبان على ضرورة أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من الجهود الرامية لتأمين الحقوق المشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصِّلة وعلى رأسها حقه في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحث أبوالغيط وغوتيريش مستجدات الأزمة في سوريا وتداعيات الاتفاق الذي تم التوصل إليه، الأسبوع الماضي، بشان مدينة إدلب، وأبعاد الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي دي ميستورا للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة على أساس مرجعية “جنيف 1” وقرار مجلس الأمن 2254.

كما تناول الجانبان نتائج الاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي إلى ليبيا الدكتور غسان سلامة، والتي تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف المعنية هناك، مع تأكيد أهمية استمرار التنسيق والحوار النشط القائم في إطار المجموعة الرباعية الدولية المعنية بليبيا والتي تضم الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحادين الأوروبي والأفريقي.

واتفق أبوالغيط وغوتيريش ايضاً على أهمية تعزيز الجهود لتسوية الأزمة اليمنية لوقف نزيف الدماء بين أبناء الشعب اليمني، مع العمل على تعبئة جهود دولية إضافية لتقديم المزيد من المساعدات في ضوء التدهور الحاد الذي تشهده الأوضاع الإنسانية والصحية في اليمن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى