وزير الطيران المدني المصري يبحث تعزيز التعاون مع «الأكو»

نون: القاهرة- محمد عبد الخالق     

بحث الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني المصري، سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الوزارة، وإتحاد الأكو في مجال النقل الجوي.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم لعبد الوهاب تفاحة أمين عام الإتحاد العربي للنقل الجوي AACO ،بمكتبه بوزارة الطيران، بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني .

وفى بداية اللقاء رحب الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني بأمين عام الاتحاد العربي للنقل الجوي،وتمت مناقشة ملف أمن المطارات والتحسين والتطوير المستمر لنظم الأمن والسلامة الجوية بالإضافة إلى التعاون في مجالات الصيانة والهندسة والتدريب من خلال مركز التدريب الإقليمي التابع للاتحاد وكذا أكاديمية تدريب مصر الطيران.

وصرح «منار» أن وزارة الطيران المدني تضع تطبيق كافة معايير الجودة والسلامة على رأس أولوياتها كما تحرص على التنسيق المشترك مع كافة المنظمات الدولية المعنية بمجال الطيران المدني، وأكد وزير الطيران المدني المصري، على أن مصر للطيران الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية من أوائل شركات الطيران الأعضاء بالاتحاد، وكذلك عدد من شركات الطيران المصرية الخاصة وتتمتع بعلاقات وطيدة مع شركات الطيران الأعضاء بالاتحاد، والتي شهدت تطوراً كبيراً في ظل إستراتيجية الدولة نحو الاستمرار في تعميق وتعزيز العلاقات والشراكات المستمرة مع الدول العربية على كافة المستويات وفى جميع المجالات.

ومن جانبه أعرب عبد الوهاب عن سعادته بهذه الزيارة المثمرة مؤكداً حرص الاتحاد على تبادل الرؤى والخبرات وطرح القضايا التي تخص مجالات النقل الجوى المختلفة ومواجهه تحديات صناعة النقل الجوى وكذلك وضع خطط واستراتيجيات محددة للارتقاء بهذه الصناعة.

يذكر أن الاتحاد العربي للنقل الجوي هو منظمة عربية لا تهدف للربح، و تأسست في عام 1965 بناء علي توصية اللجنة الدائمة للمواصلات التابعة لمجلس جامعة الدول العربية وتضمم حاليا 33 شركة طيران وطنية و خاصة ويهدف إلى تعزيز التعاون بين الأعضاء  وتدعيم معايير الجودة والسلامة بين شركات الطيران العربية وتحقيق التعاون المشترك بين في مجالات صناعة الطيران المدني .

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...