قبل ساعات من وصول طائرة مصر للطيران الرابعة.. إيرباص 40 عاما من التعاون والبناء

نون تولوز – عبدالخالق خليفة وأماني سلامة

صرح جستن ديبون مدير الإعلام في إيرباص حول العالم أن العلاقة بين مصر للطيران وإيرباص طيبة ومثمرة تعود لـ40 عاما من التعاون البناء، منذ عام 1980 باستلام طراز الإيرباص A300B4 وحتى  الآن.

وأضاف ديبون أن هذه العلاقة أسفرت عن التعاقد عن حوالي 75طائرة ركاب وشحن جوي من طرازات إيرباص المختلفة وتزيد خلال الفترة القادمة في ضوء خطة تحديث أسطول الناقل الوطني المصري مصر للطيران والتي تشهد استلام طرازات مختلفة جديدة هذه الفترة من بينها 5 طائرات تتسلمها الشركة خلال شهر فبراير الحالي فقط بمعدل 4 طائرات من طراز الإيرباص 320Neo  من إجمالي 15 طائرة تعاقدت عليها مصر للطيران من طرازي الايرباص A320Neo و A321Neo  وطائرة واحدة وصلت هذا الشهر من طراز الإيرباص 300-220 من إجمالي 12 طائرة تعاقدت عليها الشركة وصل  9 منها حتى الآن  وهو ما يواكب خطة الشركة لفتح خطوط جديدة والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء.

والجدير بالذكر أن مصر للطيران أول ناقل جوي مشغل للطرازين الايرباص A320Neo و A300-220  معا داخل أسطولها علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا

كما صرح برتراند ليستايم مدير التسويق بشركة إيرباص لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال لقاء صحفي مع وفد مصر للطيران بمصنع إيرباص بمدينة تولوز الفرنسية أن طائرة A320 المتعاقد عليها مصر للطيران تتميز بـ 20% خفض في استهلاك الوقود و5% خفض في تكاليف صيانة الهيكل و14% خفض في التكاليف التشغيلية.

وتعد عائلة A320 أكثر الطائرات انتشاراً على مستوى العالم من فئة الطائرات أحادية الممر بين شركات الطائرات التي تتراوح من الناقلات الاقتصادية، التي تعتبرها خيارها المفضل، وصولاً إلى الطرازات الجديدة للطائرات من فئة الأعمال نظراً لتميزها بمزايا لا تضاهى من حيث الأداء وراحة الركاب.

وتتميز قمرة الركاب بمساحة مثالية للمسافرين ولشركات الطيران نظراً لكونها أكثر الطائرات عرضاً ضمن فئة الممر الواحد، يوفر الطراز7 إنشات  وتوفر عائلة (A320) دائماً مقاعد أعرض للركاب، وممر أعرض في قمرة الركاب، ومساحة أكبر للتخزين، وراحة أكبر للرحلات بالمجمل. وتتميز هذه العائلة بمقاعد أطول في جميع الفئات، وبالقدرة على الموائمة مع جميع استراتيجيات شركات الطيران، كما توفر قمرة الركاب الجديدة للمسافرين أفضل تجربة للسفر..كما أن طلبية مصر للطيران تتضمن سعة مقعدية 142 راكبا  مزودة بكافة وسائل الرفاهية والشاشات الشخصية في كل مقعد وخدمات الانترنت والواي فاي وغيرها .

وأكد من المتوقع أن يحقق أسطول الطيران المصري الذي يخدم مصر خلال السنوات الـ20 المقبلة نمواً بمعدل ضعفين ونصف (2.5) بالنسبة للطائرات عريضة الهيكل  وطائرات الممر الواحد .

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...