عباس وأولمرت يعلنان معارضتهما لـ«صفقة القرن» في مؤتمر صحفي مشترك

 نون وكالات  

ذكرت القناة العبرية الثانية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، سيعقد مؤتمرا صحفيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تزامنا مع مناقشة خطة ترامب للسلام، والمعروفة إعلاميا بـ«صفقة القرن» في مجلس الأمن.

وأضافت القناة الإسرائيلية، نقلا عن مصادر فلسطينية، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن يعرب أولمرت عن معارضته للخطة، مشيرة إلى أنه سيتحدث مرة أخرى أنه كان على أعتاب اتفاق مع الفلسطينيين في نهاية فترة رئاسته للوزراء.

أخبار ذات صلة:

  1. الاتحاد الأوروبي: صفقة القرن تخالف المعايير الدولية
  2. د.مصطفى يوسف اللداوي يكتب: الجوانبُ الإيجابيةُ في صفقة القرن الأمريكيةِ
  3. فيديو.. تظاهرات بمحيط السفارة الأمريكية في لبنان احتجاجا على صفقة القرن
  4. البيان الختامي للجامعة العربية يرفض صفقة القرن
  5. عباس يرسل رسالة إلى نتنياهو حول «صفقة القرن»

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن ما يعتزم أولمرت قوله، ربما يساعد محمود عباس بحشد دعم دولي واسع لرفض خطة ترامب، لأن رئيس وزراء إسرائيلي سابق سيكون دليلا على أن الفلسطينيين لا يستبعدون التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل كجزء من المفاوضات بين الطرفين.

هذا ومن المنتظر أن يصل الرئيس الفلسطيني عباس إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل، لحضور مناقشات مجلس الأمن بعد نشر الخطة الأمريكية.

ومنذ أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته للسلام في 28 يناير الماضي، يعمل الرئيس الفلسطيني على حشد معارضة واسعة النطاق في الساحة الدولية، ويوم السبت 1 فبراير أعلن عباس قطع «أية علاقة بما فيها الأمنية» مع تل أبيب والولايات المتحدة مؤكدا تحرره من التزاماته بموجب اتفاقات أوسلو.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...