صالون حنان يوسف الثقافي أون لاين ..لأول مرة

بحث آليات مساعدة الإعلام للمرأة في مواجهة فيروس كورونا المستجد

نون: القاهرة       

عُقد مساء اليوم الصالون الثقافي للأستاذة الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام الدولي وعميد كلية الإعلام بالأكاديمية البحرية بالقرية الذكية «الدورة الرابعة» بعنوان «دور المرأة المصرية والعربية في مواجهة فيروس كورونا» تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي.

عُقدت الدورة عبر المنصات الإلكترونية (الفيسبوك) للمرة الأولى، في حدث جديد من نوعه لتلك الفعاليات، وسط تفاعل جماهيري واسع ونجاح كبير، جاء ذلك استجابة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

خصص الصالون موضوعه عن دور المرأة المصرية في مواجهة فيروس كورونا، باعتبار شهر مارس هو شهر المرأة، ودعا الصالون إلى رفع الوعي الإعلامي والثقافي لمواجهة فيروس كورونا.

شارك في فعاليات الصالون الثقافي على صفحته الرسمية علي الفيس بوك نخبة من كبار الشخصيات والإعلاميين ومنهم السفير يوسف الشرقاوي والسفيرة سامية ببيرس والدكتورة لمياء سمير بالإضافة إلى عدد كبير من جمهور وأصدقاء الصالون وشباب الإعلاميين .

وقالت الدكتورة حنان يوسف، أن موضوع الصالون جاء استجابة للمستجدات الراهنة حيث تم طرح ومناقشة موضوع فيروس كورونا بصفته أصبح حديث الساعة ويحتاج إلى مناقشة وخلق حالة وعي مجتمعي لمجابهة هذا الفيروس.، كما أقيم  بمناسبة الاحتفالات بالمرأة خلال شهر مارس الجاري.

وعبرت  الدكتورة حنان يوسف، مؤسسة الصالون عن سعادتها بنجاح فكرة الصالون الأون لاين حيث جاءت هذه الفكرة استجابة ودعم لتوجيهات الدولة في مواجهة فيروس كورونا من خلال نشر رسائل التوعية، وأيضا بعدم الخروج من المنازل وتفعيل الخدمات الإلكترونية بديلة عن الاجتماعات العامة .

حنان يوسف

وأكدت«يوسف» أن الصالون سوف يكثف عمله خلال الفترة القادمة «اون لاين » لمناقشة العديد من قضايا المجتمع لرفع الوعي المجتمعي  في ظل التأثير الكبير للإعلام الجديد وبصفة خاصة علي جمهور الشباب .

واختتم الصالون فعالياته بفتح الباب لطرح الآراء المختلفة من وجهة نظرالمشاركين من الشخصيات العامة والجمهور في موضوعات الصالون، تمهيدًا لتقديم توصيات الدورة الرابعة.

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...