جلف كرافت تدشن اليخت السوبر «ماجستي 120»

نون: الإمارات

أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت»، الشركة الإماراتية الرائدة في صناعة اليخوت الفاخرة، بالإعلان عن تدشين اليخت السوبر الجديد «ماجستي 120»، والذي يتكون من ثلاثة أسطح ويبلغ طوله 37 مترًا.

وكان اليخت السوبر الجديد، والذي يشكل إضافة نوعية إلى «يخوت ماجستي» السوبر، قد تم وضعه في المياه لأول مرة بتاريخ الأسبوع الماضي في مقر الشركة في أم القوين.

ويأتي إطلاق اليخت السوبر الذي يتمتع بتصميم أنيق ويتضمن أحدث التقنيات المتطورة في الموعد المحدد لانتهاء العمل، كما أنه يمثل إنجازًا بالغ الأهمية لشركة بناء اليخوت الإماراتية.

قال بول جراي، الرئيس التنفيذي للعمليات في جلف كرافت: «إنه يوم حافل يشهد هذا الإنجاز المهم الذي يمثل إضافة إلى التاريخ المشرق الذي تفخر به «جلف كرافت». وبفضل المزايا الفائقة التي تضمن الراحة والفعالية، والمساحة الواسعة في اليخت، فإن «ماجستي 120» يعد يختًا مصمم ليتلائم مع متطلبات السوق الخليجي بالاضافة الى أسواق الأوروبية والأمريكية. وهذا بالتأكيد يمثل بداية مرحلة جديدة بالنسبة لشركتنا حيث أننا نسعى لتقديم خيارات جديدة في عالم اليخوت مع كل عملية إطلاق جديدة.

ومنذ الإعلان عن المشروع الجديد لأول مرة، تلقى فريق العمل عددًا من الطلبات المهتمة بهذا اليخت السوبر. وعلق نزار تاجي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، على ذلك بقوله: «يتضمن اليخت السوبر ماجستي 120 المكون من ثلاثة أسطح، مجموعة هائلة من المزايا والخيارات الذكية التي تجعله مطلوبًا في جميع اسواق العالم. وبفضل التصميم الداخلي الفريد والتفاصيل الخارجية الأنيقة، فإن اليخت ماجستي 120 يقدم فرصة مذهلة لا مثيل لها في السوق في الوقت الحالي».

يمثل إطلاق اليخت السوبر «ماجستي 120» تحقيق الإنجاز في المشروع الذي أعلنه محمد حسين الشعالي، رئيس مجلس الإدارة في جلف كرافت، خلال معرض موناكو لليخوت 2019. وقد تم الاعتماد أثناء بناء اليخت السوبر ماجستي 120 على مركبات متطورة مثل الفايبرجلاس وألياف الكربون، وكان من أكثر المشاريع المرتقبة بالنسبة للشركة.

ويمثل اليخت السوبر «ماجستي 120» إنجازًا يتضمن الكثير من المزايا الهندسية الفائقة، حيث يعد أول يخت من ماجستي يعتمد النظام التوازن الكهربائي بدلا من الانظمة الهيدرولكية. وبذلك فإنه يتميز بالعمل بانسيابية وهدوء،  ويوفر ديمومة. فيما بقي الاعتماد على المحركات والمولدات التي تعمل بالديزل.

يتميز الشكل الخارجي لليخت السوبر بتصميم عصري وأنيق. وكان فريق التصميم لدى شركة جلف كرافت قد حافظ على النهج الذي تقوم عليه مجموعة يخوت ماجستي، والذي يبدو جليًا في اليخت “ماجستي 140” الحائز على الجوائز. ومن أبرز المزايا التي يزخر بها اليخت، المساحة الواسعة على السطح العلوي المفتوح، والتي تزيد بنسبة 30 في المائة عن اليخوت الأخرى ضمن الفئة ذاتها.

وكان فريق التصميم الإيطالي “Cristiano Gatto” قد تولى مهمة وضع التصميم الداخلي لليخت، وذلك بعدما سبق له أن تعاون مع “جلف كرافت” لتصميم اليخت “ماجستي 175″، ووضع التصميم الداخلي لليخت “ماجستي 140”. وقد قام فريق العمل باختيار تصميم فريد يلبي الأذواق العالمية، لينتج عن ذلك تصميم عصري وحديث لليخت السوبر.

ويمكن لليخت ماجستي 120 أن يستضيف 10 ضيفًا في خمس غرف فسيحة. فيما يتولى العمل في اليخت طاقم مكون من ستة اشخاص بالاضافة الى القبطان.

ويأتي الإعلان عن تدشين اليخت ماجستي 120 تبعًا لسلسلة الأخبار التي أطلقتها “جلف كرافت” خلال الأشهر الفائتة حول آخر المستجدات في عملية البناء. وكان هيكل اليخت قد خرج من قالب التصنيع خلال الربع الأول من هذا العام، ليؤكد بذلك على التقدم السريع الذي وصلت إليه “جلف كرافت” في مرافقها الإنتاجية.

كما أعلنت «جلف كرافت» بعد ذلك في ديسمبر، أن السطح الرئيسي والسطح العلوي قد تم تثبيتهما بنجاح على هيكل اليخت. وقد استطاع المصنع بفضل الأسلوب الذكي في التنفيذ أن ينهي العمل قبل الموعد الذي كان محددًا في مارس 2020.

تبلغ السعة الإجمالية لليخت السوبر “ماجستي 120” 290 طنًا، وهو يسير بقوة محركين من نوع MTU بقوة 2,600 حصان لكل منهما. ويبلغ الطول الإجمالي لليخت “ماجستي 120” 37 مترًا (120 قدمًا)، ويبلغ عرضه 8,10 مترًا (26 قدمًا)، أما بالنسبة للغاطس فيصل إلى مترين (7 أقدام).

ومع اقتراب موعد التسليم، فإن الإطلاق العالمي لليخت السوبر ماجستي 120 سيكون خلال معرض دبي العالمي للقوارب 2020 ضمن مجموعة اليخوت المستدامة التي ستعرض في الحدث.

 

t –  F اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...