انخفاض الأسهم اليابانية وسط مخاوف من تفشي كورونا

نون رويترز

تراجعت الأسهم اليابانية يوم الاثنين حيث تغلبت المخاوف حيال شدة تفشي الفيروس التاجي في الصين ونتائج ضعيفة لعدد من الشركات على أي دعم جاء من بيانات قوية للوظائف الأمريكية.

وهبط المؤشر نيكي القياسي 0.6 بالمئة إلى 23685.98 نقطة، مواصلا خسائره للجلسة الثانية على التوالي بعد أن بلغ ذروة أسبوعين يوم الخميس، وفقد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.72 بالمئة ليسجل 1719.64 نقطة.

وزادت حصيلة وفيات الفيروس مطلع الأسبوع لتتجاوز إجمالي وفيات وباء سارس. وفي بر الصين الرئيسي، تجاوز العدد 900 حالة وفاة وإجمالي الإصابات 40 ألفا.

وقال نوبوهيكو كوراموتشي، كبير الاستراتيجيين في ميزوهو للأوراق المالية، ”لا نرى مؤشرات على أن الوباء ينحسر بعد،  الوظائف غير الزراعية 225 ألفا في يناير كانون الثاني، متجاوزة بكثير التوقعات البالغة 160 ألف وظيفة.

أخبار ذات صلة:

  1. أميركا واليابان تسجلان أول وفيات بفيروس كورونا
  2. أسهم اليابان تغلق على انخفاض اليوم الجمعة
  3. اليابان.. 10 حالات إصابة جديدة على متن سفينة

وكان قطاع شركات الشحن البحري هو الأسوأ أداء في السوق اليابانية يوم الاثنين، وانخفض مؤشره 1.8 بالمئة.

وتراجع سهم توراي إندستريز 2.3 بالمئة بعد أن خفض منتج الألياف واللدائن توقعاته للأرباح السنوية، بسبب ما قال إنه تراجع الطلب على المنتجات المستخدمة في السيارات والهواتف الذكية.

ونزل سهم نيكون لصناعة أجهزة التصوير 5.8 بالمئة ليسجل أدنى مستوياته في عشر سنوات عقب إعلان نتائج ضعيفة بسبب انكماش الطلب على الكاميرات الرقمية.

وانخفض نيبون ستيل 0.6 بالمئة بعد أن تكبد صانع الصلب خسارة قياسية بلغت 440 مليار ين (أربعة مليارات دولار) في السنة المالية مع إعلانه إغلاق ثلاثة أفران في مواجهة انخفاض الطلب المحلي.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...