المؤتمر العربي الأوروبي يكرم الأميرة السعودية أضواء بنت فهد آل سعود بالشارقة

نون الشارقة – محمود علام  

تصدرت صاحبة السمو الملكي الأميرة أضواء بنت فهد بن سعد آل سعود، قائمة المكرمين خلال أعمال المؤتمر العربي الأوروبي للعلاقات الدولية الذي ينظمه المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي.

وينعقد في إمارة الشارقة يومي الجمعة والسبت المقبلين 14و15فبراير الجاري بحضور نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والأدباء والخبراء إلى جانب متحدثين ومشاركين من 16دولة عربية وأجنبية.

وحول أعمال المؤتمر قال المستشار وخبير إدارة الأزمات، الدكتور عادل عبدالله عبدالرحيم، رئيس الهيئة العليا للجان المؤتمر: لقد تم اختيار دولة الإمارات العربية لتكون مقرا  لهذا المؤتمر الدولي، وذلك لدورها البارز في دعم العلاقات الدولية ونشر قيم التسامح والسلام والعدالة والشفافية، والتعايش الاجتماعي ولاشك أن مفردات المحبة والسلام  والتسامح والانفتاح وتقبل الأخر شكلت مكونات رئيسية في نهج التعددية الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها فهي تحتضن ما يقارب 204 جنسية تعيش على أرضها بأمن وأمان  في ظل رعاية حكيمة من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

وأضاف أن أهم الأهداف المرجوة من مؤتمرات المركز تسليط الضوء علي جهود المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية في دعم العلاقات الدولية بين الشعوب وإبراز دور المرأة وتشجيعها للمشاركة في المبادرات الوطنية والدولية ضمن القوانين واللوائح، والتشجيع علي الأعمال التطوعية وفق الأنظمة المسموح بها في الدول وتقبل الأخر وتبادل الثقافات إلى جانب التعرف علي تطور مناهج التعليم الداعمة لثقافة التسامح والسلام وتعزيز العلاقات بين الشعوب.

وحول محاور وموضوعات المؤتمر قال الدكتور عبد الرحيم، خصصنا المحور الأول لمناقشة دور التنمية والاستثمار الدولي والمؤسسات الوطنية في دعم العلاقات الدولية بين البلدان أما المحور الثاني فيتناول أهمية السلام والتسامح والتعايش الاجتماعي في دعم العلاقات الدولية ويدور المحور الثالث حول  الأعمال الإنسانية والتطوعية ودورها في دعم العلاقات الدولية بين الشعوب.

وعن المحور الرابع أشار عبد الرحيم، إلى انه يناقش دور المرأة الريادي في صنع القرار على المستوى المحلي والدولي وأثره على العلاقات الدولية في حين يقدم المحور الخامس للمؤتمر إضاءة شاملة وواسعة حول الإعلام والقانون كوسيلة لدعم وحماية العلاقات الدولية.

وعن المركز العربي الأوربي لحقوق الإنسان والقانون الدولي وهو الجهة المنظمة للمؤتمر قال الدكتور عادل عبد الرحيم، إن المركز مؤسسة دولية إنسانية مستقلة غير سياسية فهي تطوعية لا تستهدف الربح تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة وحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية عام 2006 ومسجلة بقاعدة بيانات المنظمات غير الحكومية للأمم المتحدة وأيضا لدي وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الأوروبي .

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...