الفجيرة تعزز مكانتها على خارطة الرحلات البحرية العالمية بتعاون هيئتي السياحة والمرافئ

نون الفجيرة – محمود علام   

بحثت هيئة الفجيرة للسياحة والآثار سبل تعزيز التعاون مع مرافئ الفجيرة التابعة لمرافئ أبوظبي بعد نجاح الشراكة بينهما في تحقيق معدلات عالية في السياحة البحرية في إمارة الفجيرة التي استقبلت 16 رحلة بحرية خلال عام 2019.

وتم اليوم الأحد، عقد اجتماع بين سعيد السماحي، مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثار والمهندس عبدالعزيز البلوشي، المدير التنفيذي لمرافئ الفجيرة التابعة لمرافئ أبوظبي، نوقش خلاله مجموعة من المبادرات المشتركة لجعل إمارة الفجيرة وجهة سياحية رائدة على خارطة الرحلات البحرية السياحية العالمية، التي تزايدت وفقا لمرافئ أبوظبي من 7رحلات بحرية عام 2016 إلى 16 رحلة في العام الماضي.

وشهد  التعاون السابق بين الطرفين نجاحا كبيرا في استقبال سياح السفينة ماريلا ديسكفري والذي ساهم في ارتفاع السياحة البحرية في الإمارة.

وحول النهضة السياحية التي تشهدها إمارة الفجيرة قال سعيد السماحي، إن القطاع السياحي في الفجيرة يواكب تطوراً ملحوظاً  في جميع النواحي الاقتصادية والاجتماعية التي تنعكس إيجابيا على قطاع السياحة والضيافة وذلك بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى لاتحاد الإمارات حاكم الفجيرة، وولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي وتوجيهات سموهما السديدة ببذل كافة الجهود لتطوير الموارد التي تتمتع بها الإمارة والرقي بمستوى الخدمات والإنتاج في مختلف النواحي والمجالات التجارية والصناعية والسياحية والزراعية.

وأشار السماحي إلى أن إمارة الفجيرة تواصل رفع الطاقة الاستيعابية للقطاع الفندقي  إلى أكثر من 5 آلاف غرفة لتلبية الطلب المتوقع للسياح القادمين للإمارة من الأسواق الخارجية والداخلية خلال الفترة المقبلة وخاصة مع استضافة الدولة لـ «إكسبو 2020 دبي».

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...