الصحة العالمية: لا توجد أنواع علاج فعالة معروفة لفيروس كورونا  

 نون وكالات  

قللت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، من أهمية تقارير إعلامية أشارت إلى اكتشاف عقاقير «مبتكرة» يمكنها علاج المصابين بفيروس كورونا الجديد، الذي انتشر على نحو وبائي في الصين وظهر فيما لا يقل عن 20 دولة أخرى.

وذكر تقرير بثه التلفزيون الصيني، أن فريق أبحاث في جامعة تشيجيانغ اكتشف عقارا فعالا لعلاج فيروس كورونا، كما أفادت محطة سكاي نيوز البريطانية أن باحثين حققوا «تقدما كبيرا» في ابتكار لقاح للفيروس.

وتعليقا على هذه الأنباء قال طارق جاساريفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية «لا توجد أنواع علاج فعالة معروفة لهذا (الفيروس).

أخبار ذات صلة:

  1. الصحة العالمية: ارتداء الأقنعة لا يحمي 100% من كورونا
  2. الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ الدولية لمواجهة وباء كورونا
  3. الصحة العالمية تعقد اجتماع طارئ بشأن فيروس كورونا
  4. الصحة العالمية تطالب العالم بالاستعداد لوباء كورونا
  5. منظمة الصحة العالمية تحذر من فيروس غامض ظهر في الصين

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مقاطعة هوبي، ومحاصرة المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أنه حتى منتصف الليل، من يوم 4 شباط/فبراير، حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليماً تفيد بأن عدد المصابين وصل إلى 24324 إصابة، بينها 3219 حالة حرجة، وفارق الحياة 490 شخصا، وتعافي 892 شخصاً، مشيراً إلى أنه تم الكشف أمس عن 3800 حالة جديدة في البلاد، مؤكداً أنه تم تسجيل 18 حالة جديدة في هونج كونج شخص منها فارق الحياة، وفي ماكاو 10 إصابات بالفيروس و11 في تايوان.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...