الشيوخ الأمريكي يعتزم التصويت على منع ترامب الهجوم على إيران

نونوكالات                      

يعتزم مجلس الشيوخ الأمريكي التصويت ، غدا يوم الجمعة ، على مشروع قانون يمنع الرئيس ترامب من شن أي هجوم عسكري ضد إيران، دون الحصول على موافقة الكونجرس.

و قال ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ: “أبرمنا صفقة للتصويت على مشروع القانون … سنسمح بالتصويت المفتوح لمنح بعض الأعضاء الفرصة للتصويت بعد الانتهاء من مناظرات الترشيح الرئاسية في ميامي”، مشيرا إلى عزم المجلس لإنهاء مشروع القانون، الذي يبدأ التصويت عليه، غدا”.

ويعرف مشروع القانون بـ”تعديل كين وأودال”، نسبة إلى مقدميه، وهما السيناتوريان الديمقراطيان، تيم كين، من فيرجينيا، وتوم أودال، من نيو مكسيكو، بشأن، إقدام الرئيس على تنفيذ عمل عسكري ضد إيران.

وكما أن  مشروع القانون يهدف منع ترامب من استخدام الأموال لتمويل القيام بعمل عسكري ضد إيران دون موافقة الكونغرس، بينما يقول بعض مؤيدي مشروع القانون أن ترامب ستبقى بيده إمكانية شن هجوم دون الرجوع إلى الكونغرس في حال تعرضت القوات الأمريكية لهجوم”.

واشارت مصادر مطلعة إلى تمرير مشروعات القوانين، المتعلقة بالإجراءات المالية، بمجلس الشيوخ يحتاج للحصول على أغلبية 60 صوتا، من أصل 100 (عدد نواب المجلس)، مشيرة إلى أن هذا الأمر ربما يكون صعبا في المجلس، الذي يمتلك الجمهوريون فيه الأغلبية بـ 53 صوتا.

 

تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...