الاسكتلندي راي يتطلع للمشاركة في طوكيو من خلال ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

نون – دبي

بعد أقل من 12 شهرًا من احتلاله المركز الثاني في بطولة العالم لألعاب القوى البارالمبية والتي أقيمت خلال ماراثون لندن، سيتخذ الاسكتلندي ديريك راي خطوة أخرى نحو أولمبياد طوكيو البارالمبية عندما ينطلق لأول مرة في ماراثون دبي يوم الجمعة 24 يناير الجاري، والذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

بعد شهر من التدريب المكثف في كينيا، سيصل الاسكتلندي البالغ من العمر 34 عامًا إلى دبي هذا الأسبوع كجزء من استعداداته المستمرة لاختيار اليابان 2020.

ويقول راي «سوف يكون قد مضى علي في كينيا أربعة أسابيع قبل وصولي يوم الأربعاء، ستكون هذه هي المرة الأولى التي أقوم فيها بالسباق مباشرة بعد التمرين على ارتفاع. ففي العام الماضي، أشاد رياضي في المعسكر والذي شارك في دبي بالسباق. أعتقد أنه مسار مستوي نسبيًا ومسطح وربما سريع ، لذلك أنا متحمس للحصول على المزيد من الخبرة ».

في أبريل الماضي، استطاع راي محي ست دقائق من زمنه الشخصي ليحصل على الميدالية الفضية في لندن – الميدالية التي حصل عليها من الأمير هاري، دوق ساسكس – مع رجل كيركالدي استطاع أن يعبر خط النهاية بزمن 2:27:08 ويحجز مكان على المنصة ل فريق البريطاني. جاء هذا الأداء الحاصل على الميدالية في بطولة العالم البارا لألعاب القوى بعد ستة أشهر فقط من فوزه بجائزة رياضي البارالمبي للعام  في اسكتلندا.

أخبار ذات صلة:

  1. هاغ وجراف يتطلعان للفوز بهاتريك في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي
  2. تحطيم الأرقام القياسية في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2019
  3. أعين العالم على ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2019
  4. «أبراهام» يتحدى زمن «فرح» القياسي في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي

وقد أصبح راي رياضيًا بارالمبيا بعد تعرضه لإصابة خطيرة في ذراعه والجانب الأيمن من جسمه في حادث طريق في عام 2010 ويتنافس الآن و ذراعه في حماله.

وبعد سلسلة من النجاحات الأخيرة التي شملت الفوز بكأس ماراثون بارا لألعاب القوى العالمي في فئته في عام 2018 ، فإن الطموح الرئيسي التالي لسكوتسمان الطائر هو بطولة طوكيو البارالمبية – ظهوره في شوارع دبي السريعة المسطحة سيأخذه خطوة واحدة أقرب إلى طوكيو.

وأضاف: «لقد اخترت دبي لعدة أسباب»، كنت حريصا للغاية على تجربة سباق بعد التمرين في مناطق مرتفعه. أعتقد أيضًا أنه سيكون من المفيد إجراء سباق في ظروف دافئة نسبيًا – أعلم أن الحرارة ستكون مناسبه بحدود 20 درجة ، لكنني أعتقد أنها ستظل صعبة».

يقام ماراثون ستاندرد تشارترد دبي لعام 2020 برعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ، ويأتي في الوقت المناسب تماما للرياضي الاسكتلندي.

ويقول «التاريخ يناسبني بشكل جيد وكان من الجيد تركيز انتباهي خلال فصل الشتاء على ماراثون دبي. أنا عادة ما أبدأ في بداية استعدادي للندن ولكني أفتقدها هذا العام ، لذا فإن ماراثون دبي جعلني اركز على التدريب والاستعداد».

ويضيف: «بعد دبي ، سأحرص على التعافي الكامل قبل بدء استعدادي لطوكيو. الجولة الأولى من الاختيار ستكون في يونيو، لذلك آمل أن يتم إدراج اسمي، ثم يمكنني توجيه انتباهي إلى استعداداتي. لم أكن أعتقد مطلقًا أنني سأكون قادرًا على إطلاق على نفسي اسم رياضي بارالمبي ويشرفني أن أفعل ذلك ولكني أريد أن أذهب إلى طوكيو بأفضل شكل ممكن وأن أكون منافسًا.

يمكن للعدائين الراغبين في الاشتراك إلى جانب راي والمشاركة في سباق 10كم أو 4 كم القيام بذلك عبر الإنترنت على الموقع  www.dubaimarathon.org  ويتم تشجيع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص على المشاركة في هذا الحدث بفضل حملة « #My City_My Race »، وهي مبادرة أطلقتها دبي القابضة».

وبالإضافة إلى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس،  ودبي القابضة، مصافي، وشبكة الإذاعة قناة 4، وبلدية دبي وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات. وسيكون هناك بث مباشر على http://bit.ly/DubaiMarathon2020.

 

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...