ارتفاع النفط عقب تلميح ترامب للتدخل في حرب الأسعار

0

 نون رويترز   

شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة، ارتفاعا عقب تلميح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه ربما يتدخل في حرب الأسعار الدائرة بين روسيا والسعودية، إضافة إلى ضخ أكثر دول العالم ثراء لدعم غير مسبوق في الاقتصاد العالمي لوقف ركود مدفوع بفيروس كورونا.

وبحلول الساعة 0902 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لـ خام برنت 1.79 دولار أو ما يعادل 6.3 بالمئة إلى 30.26 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أبريل/ نيسان 1.95 دولار إلى 27.17 دولار للبرميل. وينتهي عقد شهر أقرب في وقت لاحق اليوم الجمعة.

أخبار ذات صلة:

  1. النفط يواصل تراجعه بفعل حرب الأسعار بين كبار المنتجين
  2. تراجع أسعار النفط مع فرض ترامب حظرا للسفر بسبب وباء كورونا
  3. تراجع النفط مع تفوق مخاوف الطلب على اتفاق أوبك بزيادة خفض الإمدادات
  4. كورونا يهوى بأسعار النفط لليوم الخامس على التوالي
  5. ارتفاع أسعار النفط مع بدء تعافي الطلب على الوقود

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الأكثر نشاطا للتسليم في مايو/ أيار 1.89 دولار أو 7.3 بالمئة إلى 27.80 دولار للبرميل.

وربح العقدان الأمريكيان أكثر من برنت بسبب خطط للولايات المتحدة لشراء ما يصل إلى 30 مليون برميل من النفط الخام لمخزونات الطوارئ بحلول نهاية يونيو/ حزيران، فيما أوردت تقارير أن الجهات التنظيمية ربما تكبح الإنتاج.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا «المكاسب الضخمة لخام غرب تكساس الوسيط (الخام الأمريكي) تعكس الأمل وليس الواقع في قطاع النفط الصخري الأمريكي»، مضيفا «فور أن يستمر هذا الواقع، أتوقع أن يختفي ارتفاع النفط سريعا كما بدأ».

ومع انتشار فيروس كورونا مما أدى إلى توقف للأنشطة في معظم دول العالم، تضخ الدول تحفيز متزايد في اقتصاداتها بينما تغمر البنوك المركزية الأسواق بدولارات بسعر رخيص لتخفيف ضغوط على التمويل.

وهوت أسعار الخام الأمريكي وخام برنت نحو 40 بالمئة في الأسبوعين الماضيين منذ انهارت محادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، بما في ذلك روسيا، مما أدى لأن تعزز السعودية الإنتاج.

وقال ترامب أمس الخميس، إنه سيقوم بتحرك بشأن حرب الأسعار في الوقت المناسب، مضيفا أن أسعار البنزين المنخفضة جيدة للمستهلكين الأمريكيين حتى لو كانت تضر بالقطاع.

tF اشترك في حسابنا على فيسبوك وتويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
قد يعجبك ايضا
جاري التحميل...